الخميس، 11 يونيو 2015

هل أنت امرأة ناجحة؟ كوني كذلك بـ 10 خطوات


نجاح.. إنجاز.. تقدير.. عبارات تزرع الفرح في النفس وتعزز حبنا للحياة.. فهل أنت امرأة ناجحة في ‏حياتك، في شتى المجالات؟
مصممة الأزياء وخبيرة الموضة العالمية الناجحة “لورين كونراد” قررت أن تكشف أسرار نجاحها لكل امرأة ‏تحلم بالوصول إلى أعلى المراتب وتحقيق التوازن الإيجابي في حياتها، فقالت إنها لاحظت 10 عادات ‏يوميّة مشتركة بينها وبين جميع السيدات الناجحات، وخصوصاً العاملات، وهي:‏ ‏
1- تحضير قائمة‎ ‎‏ بالأعمال المطلوب إنجازها: لا تستهيني بقدرة هذه القائمة على تنظيم حياتك. فهي ‏تساعدك في تحديد أولوياتك، إذ إن شطب المهام اليومية المنجزة عن اللائحة سيفتح المجال لترتيب أفكارك ‏والتفرّغ للمهام المتبقية وإتمامها كما يجب.‏
‏2- ترتيب الملفات على الكمبيوتر: ولاسيما ملفات العمل والفواتير المنزلية والوثائق الشخصية، ما يسهل ‏عليك مهمة البحث عنها لاحقاً، ويجنبك تبديد الوقت.‏
‏3- إحترام المواعيد: إذا كان لديك اجتماع عمل، أو حتى موعد غداء مع صديقاتك، تأكدي من الوصول ‏في الوقت المحدد، دلالةً على الاحترام. إحرصي على أن يكون للوقت أهميته في حياتك، على جميع ‏الصعد.‏
‏4- الثقة بالنفس: غيابها كفيلٌ بهدم أيّ أمل بالنجاح.. بإمكانك تخطي العقبات إذا أقنعت نفسك أنك قادرة ‏على الوصول إلى هدفك.
‏5- حسن معاملة الغير: بلوغ أعلى المراكز لا يكون باعتماد العدائية أو ازدراء الآخرين. إذا نجحت في ‏بث روح التعاون بين زملائك، تكسبين احترامهم ودعم الجميع لك، أو معظمهم على الأقل.‏ ‏
6- التمتع بالحياة الاجتماعية: المرأة الناجحة ليست تلك التي تبقى في مكتبها أو منزلها 24 ساعة في ‏اليوم! امنحي نفسك فرصة خلال العمل، للتحدث مع زميلاتك، ما يوسّع دائرة معارفك ويقوّي علاقاتك ‏ويشحنك بالطاقة اللازمة لمتابعة العمل بلا ملل.‏
‏7- الاهتمام بصحة الجسم: العقل السليم في الجسم السليم. مارسي الرياضة، تناولي الأكل الصحي، ‏ونامي ساعات كافية، فهذه الأمور تساعدك لزيادة الإنتاجية في العمل، والاهتمام بأولادك أيضاً.‏
‏8- منح نفسك الوقت للقيام بما تحبين: لتكوني ناجحة، لا بد من أن تقومي بشيء يسعدك، غير مرتبط ‏بعملك. إذهبي إلى صالون التجميل مثلاً، اخرجي مع الأصدقاء أو الشريك، أو مارسي هوايةً تحبّينها.‏
‏9- اكتساب مهارات جديدة: تقوم المرأة الناجحة بتعلّم شيئ جديدكل يوم: اكتساب معلومات علميّة أو ‏ماليّة، أو تعلّم لغة جديدة، أو حضور مؤتمرات تفيدها في العمل، أو دورات عن تربية الأولاد وكيفية ‏تحفيزهم على النجاح…‏ ‏
10- وضع أهدافٍ واقعيّة: تحديد الأهداف أمرٌ في غاية الأهميّة، ولكن لا تدعي طموحك يختار عنك ‏أهدافاً مستحيلة التحقيق، على المدى القريب.
المصدر : majalaty.net

0 التعليقات:

إرسال تعليق